المؤسسة الوطنية للنفط وشركة زلاف ليبيا للنفط والغاز تدعمان انطلاق برنامج العمالة الماهرة

أطلقت شركة زلاف ليبيا للنفط والغاز التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط برنامج العمالة الماهرة لتدريب وتطوير القدرات الشابة التي تترواح أعمارهم بين 18 و 25 عاماً في جنوب ليبيا، حيث انتهى فريق العمل المكلف من اجراء اختبارات قبول المتدربين للالتحاق بالبرنامج المدعوم من قبل المؤسسة الوطنية للنفط، واختيار 60 طالباً لإتمام البرنامج.

وقام الفريق بالتواصل مع البلديات المستفيدة من البرنامج، والتي تتمثل في كل من (بلدية الشويرف، والبوانيس، وبنت بية، والشرقية، وتراغن، والغريفة، وأوباري، ووادي عتبة، وغات، وسبها، وبراك، والقرضة، وأدري)،وذلك للتنسيق فيما يخصّ تزويدهم بملفات المرشحين للخضوع إلى امتحانات القبول الذي تقدم لاجتيازها 111 طالبا.

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير القدرات الفنية للشباب الليبي في مختلف المجالات بما في ذلك اللحام،الصيانة الميكانيكية، والحفر والبناء، وغيرها من الحرف الأخرى، وذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية بالتعاون مع معهد النفط الليبي والمركز النوعي للتدريب على الصناعات النفطية، إضافة إلى عدد من المراكز التدريبية بالشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة زلاف الدكتور “خليفة رجب” تتمثل أهمية هذا البرنامج بتسليح الشباب الليبي وخصوصا في الجنوب بمجموعة من المهارات المهنية التي ستساعدهم ليصبحوا رواد أعمال أو للعثور على الوظائف في مجالات تخصصهم. نحن فخورن بهذه الدورة ونتمنى التوفيق والنجاح لجميع المشاركين.”

والجدير بالذكر أن الشركة بصدد التحضير إلى برنامج تدريبي ثانٍ يهدف إلى تدريب 50 شاباً من الجنوب خلال العام 2020.