اعتماد النتيجةالنهائية لطلبة الدبلوم بمعاهدالتمريض المتوسطة بنسبة نجاح تساوي 50.2%

اعتمدت إدارة الشؤون الطبية ظهر يوم الثلاثاء29 أكتوبر الجاري، النتيجة النهائية لطلبة الدبلوم بمعاهد التمريض المتوسطة التابعة لوزارة الصحة بنسبة نجاح تساوي (50.2% )، إذ يبلغ عدد خريجي أول دفعة من معاهد التمريض المتوسطة (258)من أصل (514)طالب وطالبة تقدموا للإمتحانات النهائية موزعين على (12)معهدًا صحيًا.

هذا وقد أصدرت إدارة الشؤون الطبية بيانًا أوضحت من خلاله أن الخريجين اجتازوا دبلوم التمريض المتوسط وفق خطة منهجية نفذت علىمدار(3) سنوات تلقى خلالها الخريجون مناهج نظرية وتدريبات عملية وفق معايير علمية مدروسة وأشرف على تنفيذها متخصصون ذوي كفاءة عالية.

من جانبها ذكرت رئيس قسم التمريض “آمال الزعيم” أن الوزارة افتتحت خلال عام 2016 عدد (12) معهدًا صحيًا داخل مدن (سبها ومصراتة ومرزق ومسلاتة وزليتن وغريان والزاوية وصبراتة والعجيلات وطرابلس)، كما جرى افتتاح (10) معاهد صحية في باقي المدن خلال عام 2017.

وفي ذات السياق قال مدير إدارة الشؤون الطبية”الطاهر سليمان” مبينًا أن تخريج أول دفعة من التمريض العام في مدن مختلفة سيساهم في تطوير وتحسين الخدمات الطبية وسد العجز في العناصر الطبية المساعدة العاملة بالمستشفيات، إذ سيصدر قرار بتعيين خريجي الدفعة الأولى من التمريض داخل المستشفيات والمراكز التخصصية التي درسوا بها، وسيجري تنفيذ برامج تدريب تخصصي للخريجين بمركز تنمية القوى العاملة.