“وزير الاقتصاد في زيارة لوزارة المواصلات “

الرأي الليبية

في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة المواصلات ووزارة الاقتصاد وجهاز تنفيذ وادارة مشروع الطرق الحديدية والمترو ، عُقد صباح اليوم اجتماع ضم كلا من: السيد معالي وزير المواصلات المفوض والسيد معالي وزير الاقتصاد المفوض والسيد المدير التنفيذي لهئية تشجيع الاستثمار والسيد رئيس جهاز تنفيذ مشروع الطرق الحديدية والسيد مستشار وزير المواصلات .
حيث نوقشت في الاجتماع جملة من المشاريع أهمها : مشروع مطار طرابلس الدولي بجناحيه الشرقي والغربي ، مشروع الطريق السريع (امساعد -راس جدير ) وبعض الموانئ وذلك بتمويل هذه المشروعات من خارج ميزانية الدولة من خلال ابرام عقود استثمارية مع جهات دولية قادرة على الاستثمار في مثل هذه المشاريع باعتبار ان وزارة الاقتصاد هي الجهة المسئولة على تنظيم النشاط الاستثماري من خلال هيئة تشجيع الاستثمار التابعة لها .
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ما يلي :
1/ تقوم وزارة الاقتصاد بتقديم مقترح لتشكيل لجنة وزارية لادارة المشاريع الاستثمارية برئاستها وعضوية القطاعات ذات العلاقة وسيتم تشكيل لجان فنية تعمل تحت اشراف اللجنة الوزارية لكل مشروع على حدة والتي من بينها مشروع مترو مدينة طرابلس .
2/ عقد اجتماع بين المسؤلين في الجهات التابعة لوزارة المواصلات وهيئة تشجيع الاستثمار لمناقشة كيفية طرح مشاريع قطاع المواصلات المستهدف تنفيذها بطرق استثمارية مثل مطار طرابلس والطريق السريع امساعد – راس اجدير ، وبعض الموانئ.