تغيير في خطاب البعثة الاممية بعد سبعة أشهر من اعتدائه على العاصمة البعثة الاممية تدين حفتر وتصفه باللواء حفتر وليس قائد الجيش كما كانت بكل بياناتها السابقة.

الرأي الليبية

تعرب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن إستيائها الشديد من غارة جوية شنتها قوات اللواء حفتر مستهدفة نادي الفروسية في حي جنزور بطرابلس. وأفادت التقارير بأن الغارة الجوية التي وقعت بعد ظهر يوم السبت قد تسببت في إصابة عدد من الأطفال الأبرياء بجروح وإلحاق أضرار في مرافق النادي.

وقد أوفدت البعثة فريق تقييم لتحديد الموقع المستهدف وطبيعة الهجوم. وتمكن فريق التقييم من التأكد من قيام طائرة مقاتلة بإسقاط أربع قنابل غير موجهة على نادي الفروسية، وهو منشأة مدنية، ولم يتم رصد أية أصول عسكرية أو منشآت عسكرية في الموقع المستهدف.

إن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تدين بأشد العبارات الممكنة هذا الهجوم المروع وتؤكد من جديد أن أية هجمات ضد المدنيين والمنشآت المدنية تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقد تشكل جريمة حرب. وسوف تقوم البعثة بمشاطرة المعلومات والأدلة التي تم جمعها اليوم خلال مهمة التقييم مع مجلس الأمن وفريق الخبراء والكيانات الدولية الأخرى ذات الصلة