وزير مواصلات الوفاق يستقبل عميد بلدية نالوت بمكتبه في طرابلس

الرأي الليبية

استقبل وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني المهندس “ميلاد معتوق” صباح يوم الخميس 3 اكتوبر الجاري بمكتبه بديوان الوزارة عميد بلدية نالوت الدكتور “عبدالوهاب الحجام”، حيث قدم عدد من المقترحات بشأن تطوير المنفذ البري وازن و مهبط الطيران بنالوت وصيانة الطريق البري بين نالوت و منفذ وازن البري .
كما طلب من الوزارة إدراج هذه المشاريع ضمن خطتها خلال 2019 – 2020 لأهميتها وعلى الأخص تطوير المنفذ البري الذي يقدم خدمة لكافة الليبيين .
وعرض العميد ما قامت به البلدية بخصوص تحسين الخدمات بالمنفذ كمبادرة منها لمساعدة السلطة المركزية في استكمال المشاريع الأخرى ذات الصلة ، و التي لا يمكن تغطية تكاليفها من خلال سلطة البلدية .
وفي رد السيد الوزير على هذه المقترحات … قام بإصدار تعليماته الى الجهات المختصة التابعة للوزارة بتشكيل فريق عمل و القيام بزيارة ميدانية الى مدينة نالوت لدراسة هذه المقترحات ووضع مجال عمل لتنفيذ ما جاء بها .
وقد تطرق الوزير الى قرار إنشاء مركز ادارة و تشغيل المنافذ البرية الذي أنشأ مؤخرا بقرار من مجلس الوزراء بين من خلاله إدارة و تطوير و تشغيل كافة المنافذ البرية للدولة و التعامل معها مثلها مثل المنافذ الجوية و البحرية ، ومن جهته رحب العميد بالخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن معربا عن إستعداده و إستعداد بلدية نالوت للمساهمة مع وزارة المواصلات و غيرها من الوزارات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في توفير الخدمات اللازمة للمواطن الكريم أينما كان وأيضا المساهمة في وضع أسي بناء الدولة المدنية الحديثة .