الاجتماع الثالث والعشرون للمنظمة الدولية للأجهزة العلياللرقابة المالية والمحاسبة بمسكو

الرأي الليبية

أفُتتح صباح اليوم بمدينة موسكو الاجتماع الثالث والعشرون للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ( الانتوساي )بحضور رئيس الإتحاد الروسي” فلاديمير بوتين” ورئيس مجلس الدوما الروسي وعمدة بلدية موسكو علاوة على رؤساء أجهزة ووفود دواوين المحاسبة الأعضاء في المنظمة والتي بلغت (163 ) وفد.
حيث شارك بهذا الأجتماع ممثلاً الوفد الليبي رئيس ديوان المحاسبة الليبي “خالد احمد شكشك”، وقد تناولت كلمات الافتتاح الرسمية الترحيب بالوفود والإشادة بدور دواوين المحاسبة في حفظ وصون المال العام والتأكد من حسن استخدامه مع أهمية توفير الامكانيات اللازمة لضمان الاستقلالية المطلوبة لدواوين المحاسبة بما يحقق أهداف انشائها .


وانطلقت الاشغال الفنية للمؤتمر عقب الجلسة الافتتاحية مباشرة حيث تم اليوم مناقشة موضوعين فنيين تم فيهما طرح تجربة الدول الأعضاء والوصول إلى نتائج وتوصيات بخصوصهما ، والجدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية سبقها يومان من العمل للجان الفنية التابعة للمنظمة وشارك في اشغالها وفد ديوان المحاسبة خلال كامل الفترة .
كما تم على هامش الاجتماعات الرسمية عقد لقاءات ثنائية مع مجموعة من رؤساء الدواوين من أجل تفعيل التعاون ورفع كفاءة اعضاء الديوان .
هذا ويمتد اجتماع الجمعية العامة خلال اليومين القادمين ضمن جدول أعمال يتضمن عرض تقارير المنظمات الإقليمية ومواصلة مناقشة الموضوعات الفنية