الشركات الألمانية تعرب عن اهتمامها بقطاع النفط والغاز الليبي

شارك رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفي صنع الله، في فعاليات الملتقى الاقتصادي الليبي الألماني، المنعقد في 8 مارس 2019 بتونس، إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية، وبحضور سعادة سفير ألمانيا لدى ليبيا السيد أولفير أوفتشا. وتمحورت المناقشات حول تعافي الاقتصاد الليبي وفرص الاستثمار في ليبيا.
كما أعربت الشركات الألمانية عن رغبتها في العودة إلى ليبيا والاستثمار بها، وتحديدا في قطاع النفط والغاز. كما تطرق الأطراف إلى الفرص التجارية المتبادلة، من خلال الاستثمار في مشاريع التنمية، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وتوفير سبل النجاح لها، إضافة إلى التدريب التقني المتخصص.


وفي كلمته، سلط صنع الله الضوء على الفرصة المتاحة أمام الشركات الألمانية والدولية في قطاع النفط قائلاً:” إن ليبيا تزخر بالعديد من الموارد النفطية والغازية، مما يجعل منها مستقطبا للاستثمار الداخلي. إنَ توفير خبرات تكنولوجية إضافية من شأنه أن يساعد في دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام وبالتالي المساهمة في تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز، وبالتالي إلى تسريع تعافي الاقتصاد الليبي. “
كما شهد هذا الملتقى مشاركة عدة أطراف أخرى من ممثلين عن المجلس الرئاسي، والمصرف المركزي، ووزارة الحكم المحلي، ومجموعة من شركات المؤسسة الوطنية للنفط إضافة إلى عدد المؤسسات المالية والشركات الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.