منوعات

غرائب

امرأة تحظى بشعبية كبيرة من تناول الصابون!

الشابة “Khosik Assyifa” من جاوة الشرقية، لديها عادة غذائية غريبة وهي حبها لتذوّق أنواع الصابون المختلفة، الغريب في الأمر أنها لا تتذوّق قطع الصابون بطريقة سريعة، إنما تحرص على تبليل الصابونة بالماء، حتى تحصل على رغوة خفيفة، ثم تستمتع بتناولها كأنها تتناول المثلجات!.

وحظيت مقاطعها التي تُشاركها عبر إنستقرام على آلاف الإعجابات والتعليقات، حتى أن البعض يقترح لها النكهة القادمة التي يجب عليها تجربتها!.

ومنذ مدة قصيرة، بدأت “أسيفة” بمشاركة مقاطعها، وهي تتلذّذ بتناول صابون اليد بنكهاته المختلفة وعلاماته التجارية المتنوّعة، مثل لوكس، لايف بوي، ديتول، وغير ذلك.

******************************

ابتكار

ابتكار مذهل وفعّال لوقف الشخير نهائيا!

طورت شركة أمريكية أداة يدوية ساخنة يمكن لصقها في أعلى الأنف لتنقية وفتح المسالك الأنفية المسدودة، ما قد ينهي مشكلة الشخير نهائيا.

وتستخدم أداة “Vivaer”، التي يمكن تسخينها حتى 60 درجة مئوية (وهي درجة حرارة الماء الساخن في الصنبور)، تقنية الترددات اللاسلكية (RFA) لتقليص الأنسجة المتورمة التي تسبب الانسداد.

وتوفر اللاصقة المطورة خيارا خاليا من الجراحة لمن يعانون من احتقان الأنف، حيث تدعم عملية فتح الممرات الأنفية. ويمكن للأداة الساخنة، المعتمدة للاستخدام في أمريكا من قبل إدارة الأغذية والأدوية، أن تكون علاجا أكثر فعالية ومن المرة الأولى.

لتطبيق العلاج، يُعطى المريض مخدرا موضعيا ثم يقوم الجراح بإدخال اللاصقة في فتحة الأنف، وهي موصلة بمولد صغير محمول، يقوم بتوليد موجات التردد اللاسلكي اللازمة لتحقيق التسخين لدرجة 60 مئوية.

وتقوم الأداة بالضغط على الأنسجة الملتهبة لبضع ثوان، وخلال الأسابيع التالية، يتقلص النسيج مع تمزق الالتهاب لعلاج الانسداد.

**********************

ثقافة

رسالة تكشف قصة حب سليمان القانوني و”روكسيلانا”

لقيت قصة الحب “العثمانية” التي جمعت بين السلطان سليمان القانوني وزوجته هرم سلطان “روكسيلانا”، شهرة واسعة في مختلف أنحاء العالم، ونُسجت حولها قصص وروايات، إلا أن رسائل قديمة كُشف عنها مؤخرا، ألقت الضوء على طبيعة العلاقة التي جمعتهما.

وكشف الأرشيف الرئاسي في تركيا عن رسالة كتبتها هُرم سلطان إلى سليمان القانوني عندما كان الأخير في ساحة المعركة، وقد وصفها مراقبون بأنها أحد أفضل الأمثلة على الشعر والنثر التركي في العصر العثماني.

وتخللت فترة حكم سليمان القانوني من 1520 إلى 1566 العديد من الحملات العسكرية، كما شهدت تطورا في مجالات القانون والأدب والفن والهندسة المعمارية.

أما بالنسبة للرومانسيين، فإن سليمان القانوني معروف أيضا بقصته مع زوجته هرم، التي كانت في أحد الأيام ضمن “عبيده”، وفق ما ذكرت صحيفة “حرييت” التركية.

وهُرم، المعروفة أيضا بـ”خُرَّم سلطان”، هي زوجة سليمان القانوني، ووالدة ابنه وخليفته سليم الثاني، وتعرف أيضا باسمها الأصلي “روكسيلانا”.

وتقول هرم في الرسالة التي كشف عنها، الموجهة إلى زوجها السلطان: “لقد ضللت في هذا الكون. عشت أفضل سنوات حياتي تحت حمايتك، مثل اللؤلؤة في صندوق مجوهراتك. الرجاء قبول هذه الرسالة من عبدتك البائسة العاجزة، التي تعاني في غيابك”.

*****************************

سيارات

لأول مرة.. اختر “الإيموجي المفضل” على لوحة سيارتك

بعد أن غزت الرسائل ووسائل التواصل الاجتماعي، سيكون بمقدور سائقي السيارات في ولاية كوينزلاند الأسترالية، ابتداء من الأول من مارس، إضافة الرموز التعبيرية “الإيموجي” للوحات مركباتهم.

وستبقي لوحات السيارات على نظام الحروف الثلاثة والرقمين على اللوحات الرسمية، بينما يستطيع مالكو المركبات اختيار رمز تعبيري واحد لإضافته للوحة مقابل 350 دولار أميركي.

وطبقا لموقع “سي إن إن”، فإن قائمة “الإيموجي” التي ستتوفر للإضافة على لوحات السيارات هي “الضحك” و”الغمزة” و”النظارة” و”العيون بقلوب” و”ابتسامة”.

واعتبرت المتحدثة باسم نادي السيارات الملكي في كوينزلاند، ريبيكا مايكل، أن السماح بإضافة “الإيموجي” يندرج ضمن الإضافات الأخرى المسموح بها على لوحات المركبات، مثل النادي المفضل أو البلد.

ويستخدم يوميا أكثر من 700 مليون “إيموجي” مع منشوراتهم على “فيسبوك”، كما وصل تعداد هذه الرموز التعبيرية إلى 2800، وقد خصّص يوم عالمي للإيموجي يصادف السابع عشر من شهر يوليو.

*****************************

غرائب

تايلاند..  بوفيه للقرود في مدينة لوب بوري

سنويا في نوفمبر يقوم سكان مدينة لوب بوري (Lop Buri) في تايلاند بتحضير مائدة عظيمة تحوي ما لذ وطاب من الفواكه والخضروات والحلوى والكعك فقط لأجل عيون القرود!، وتجتمع مئات القرود المحظوظة للاستمتاع بهذه الوليمة بينما يشاهد السياح هذا المشهد الغريب، ويسكن هذه المدينة أكثر من 2000 قرد من نوع المكاك وتجوب الشوارع بحرية تامة، وكأنهم أصحاب البلد.

*********************************

سياحة

كرنفال مدينة البندقية الإيطالية يبدأ بعرض عائم

بدأت مدينة البندقية الإيطالية احتفالات الكرنفال السنوية بعرض للقوارب خلال الليل عبر قناة ريو دي كناريجيو إحدى أشهر القنوات بالمدينة، وتستمر هذه الاحتفالات أكثر من أسبوعين وتجتذب أعدادا كبيرة من المحتفلين.

واصطف المتفرجون على جانبي القناة في الوقت الذي شقت فيه القوارب المزخرفة طريقها عبر الممر المائي وسط أصوات الموسيقى.

وقالت متحدثة: إن عرض هذا العام يحتفي بالقمر بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على سير أول إنسان على القمر.

وتشهد البندقية هذا الكرنفال منذ قرون ويشتهر بالأقنعة التي يضعها المشاركون على وجوههم. وفي العقود الأخيرة أصبح هذا الكرنفال وسيلة جذب رئيسية للسائحين لمدينة البندقية.

***************************

سيارات

“هوندا” تطلق رباعية دفع مميزة

أعلنت شركة هوندا اليابانية عن نيتها إطلاق نموذج معدل من سيارات “Pilot” رباعية الدفع الشهيرة.

وستأتي السيارة الجديدة بهيكل شبيه بهياكل سيارات “Pilot” التي أطلقت أواخر العام الفائت، مع تعديلات للمصابيح التي ستعمل بتقنيات “LED”، وإضافات تشمل حساسات إضافية للسرعة وقياس بعد الأجسام عن السيارة على الطرقات.

كما ستزود النسخة المعدلة من “Pilot” بأنظمة متطورة لتعديل السرعة وتثبيت حركة السيارة وفقا للطريق، إضافة لأنظمة فرملة أوتوماتيكية لمنع الحوادث، و4 أنظمة للقيادة، وشاشتين متطورتين لمساعدة السائق على التحكم بأنظمة المولتيميديا، والتحكم بخصائص وسرعة المركبة، والكاميرات الأمامية والخلفية.

وستطلق هذه السيارة بنوعين من المحركات، محرك بست أسطوانات وسعة 3.5 لتر وعزم 283 حصانا، ومحرك بسعة 3.0 لترات وعزم 249 حصانا، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 9 مراحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.